icon-book-3

منهاج المرحلة الثانوية

يعد المنهج الدراسي المتماسك والمنافس في المرحلة الثانوية أساساً للموافقة بين مهمة التعلم والتربية والتقييم، ونحن ملتزمون على هذا النحو بعملية المراجعة المستمرة للمنهج الدراسي لضمان ترابطه.
في حين أنه يشمل المنهج الدراسي للمدارس العليا معظم عناصر المنهج البريطاني، فقد طورنا المنهج الدراسي ليعكس احتياجات طلابنا وظروفهم وأسلوبنا الدولي، ونحن فخورون بمجموعة متنوعة من الموضوعات والخيارات التي تتراوح بين أحدى عشرة إلى ستة عشرة موضوعاً يؤدي إلى برنامج المستويات المتقدمة في المرحلة الثانوية العليا.
تتبع مدرستنا للمنهج الوطني لإنجلترا وويلز، وينقسم الطلاب إلى المراحل الرئيسة الآتية:

طلاب السنة السابعة إلى التاسعة.

طلاب السنة العاشرة والحادية عشرة.

طلاب السنة الثانية عشرة والثالثة عشرة، والمعروفة أيضاً باسم المرحلة الثانوية العليا

ويتسم المنهج الدراسي للمراحل الأدنى بالتوازن الكبير الذي يستند إلى المنهج الدراسي الوطني للمرحلة الرئيسة الثالثة مع بعض التحسينات في مدرستنا، فتثري مدرستنا الفصول الدراسية بالموارد والمرافق التدريسية الإبداعية. ويُشجع الطلاب على تحقيق أهداف كبيرة بكل ما لديهم، والاستمتاع بالتحدي.

يعتمد المنهج على الأسس الموضوعة في المواد الدراسية الأساسية التي سبق دراستها، لكنها تضيف أيضاً مواضيع جديدة لحث تفكير الطلاب وتوسيع تفكيرهم، ويُركز كثيراً على الانفراد وتطوير المهارات الدراسية، كالقدرة على البحث وتقديم النتائج عن طريق حديث أو مشروع أو تقرير. ويعزز الاختلاف في مدرستنا عن طريق استخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول في الحصص الدراسية، مما يزيد مشاركة الطلاب، ويساعد على رعاية الاستمتاع بالتعلم في سنوات التأسيس.

المواد الأساسية التي سبق دراستها هي اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم -علم الأحياء والكيمياء والفيزياء-، ويدرس كافة الطلاب لغةً أجنبيةً حديثة -الفرنسية-، فضلاً عن أنه يدرس الطلاب علمين إنسانيين -الجغرافيا والتاريخ-، وفنين إبداعيين -الفن والموسيقى- إضافةً إلى مواد التربية البدنية ومواد قسم وزارة التعليم الإماراتية، كاللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الأخلاقية والاجتماعية

يختار الطلاب المواد للدراسة واتباع مواصفات امتحان الشهادة الثانوية العامة الدولية في المرحلة الرئيسة الرابعة -في السنة العاشرة والحادية عشر-، وتُقدم الموضوعات الأساسية مع مجموعة واسعة من الخيارات، كتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأعمال والكيمياء وعلم الأحياء والفيزياء والحسابات والاقتصاد

يدرس الطلاب امتحانات الثانوية العامة الدولية في المستوى المتقدم والمتقدم الفرعي في المرحلة الرئيسية الخامسة -في السنة الثانية عشرة والثالثة عشرة-.

لمزيد من المعلومات عن المرحلة الثانوية العليا في مدرسة الشارقة الدولية الخاصة، يرجى الاطلاع على صفحتنا

لوحات الامتحانات التي نستخدمها حالياً هي:

Cambridge

Cambridge International Education

Edexcel 

Edexcel | About Edexcel | Pearson qualifications

Apply Online

آخر الأخبار