icon-book-1

المنهج القسم الوزاري

المنهج المعتمد في القسم الوزاري هو منهاج وزارة التربية والتعليم ، ويتم تدريس اللغة العربية كلغة تعليمية أساسية ، بينما يتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. ويدرس الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية بأحدث المناهج على مستوى العالم ،كما يتمتع بجودة عالية حيث تعمل الوزراة على التحديث المستمر للمناهج بما يتوافق مع رؤية الدولة للوصول بمستوى التعليم بالإمارات لأعلى مستوى  .

ويشمل المنهج  مجموعة واسعة من المواد التعليمية، وذلك استناداً إلى مجموعة من المعايير ونتائج التعلم. صُمِّم المنهاج الوزاري بأسلوب يتناغم مع القيم الوطنية للدولة وثقافتها.وتعد اللغة العربية هي لغة التعليم لجميع المواد، باستثناء اللغة الإنجليزية. 

المراحل الدراسية التي تعتمدها مدرسة الشارقة الدولية :

تنقسم رحلة التعلم في المدارس الشارقة الدولية الخاصة للمنهاج الوزاري على

الحلقة الثانية للصفوف  (من الصف 7 إلى 8)، والحلقة 3 وهي المرحلة الثانوية (من الصف 9 إلى 12).

ينصب التركيز في الصفوف 7 إلى 8  على  تنمية المهارات الاجتماعية وبناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه.، ويدرس الطلبة المواد التالية: التربية الإسلامية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والتربية الأخلاقية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والفنون، والصحة والتربية البدنية، والتصميم والتكنولوجيا.

في الحلقة 3، يتخصص الطلبة في أحد المسارين التاليين: المسار العام أو المسار المتقدم. وفي كل مسار تكون جميع المواد إلزامية. وفي حين أن المسارين يشملان المواد الأدبية والعلمية، فإن المسار المتقدم يركز أكثر على الرياضيات والعلوم المتقدمة. ويمكن للطلبة اختيار مساراتهم على أساس قدراتهم واهتماماتهم.

المرحلة

العمر

الصف

الحلقة 2
12-13
13-14
الصف 7
الصف 8

الحلقة 3

14
15-16
16-17
17-18
الصف 9
الصف 10
الصف 11
الصف 12

تعد الأنشطة الصفية واللاصفية جزءًا من الأنشطة المدرسية المهمة، إذ تُساعد على توسيع آفاق الطلبة وتعزيز مهاراتهم في مجالات دراسية متنوعة، وتعتبر الأنشطة الصفية واللاصفية امتدادًا للمناهج الدراسية وميدانًا تطبيقيًا يُمارس فيه الطلاب ما تعلموه إلى جانب أنّ هذه الأنشطة تُغذي روح الدافعية، وتُساهم بشكل فعال في تنمية المهارات الخاصة بالتفكير والتطبيق ، لذلك تسعى المدرسة دائما لتعزيز دور الأنشطة من خلال رحلات خارجية – زيارات ميدانية – إذاعة صباحية ،،،،،

وتعمل مدرسة الشارقة الدولية  دائمًا على تحفيز الكوادر التعليمية والإدارية  وتوفير كل المتطلبات حتى يحظى الطلاب بأفضل معايير التعلم في جميع المراحل .

إن منهاج التعليم في القسم الوزاري معترف به من قِبل الكليات والجامعات في عموم الدولة وفي جميع الدول الأخرى .

Apply Online

آخر الأخبار